الاثنين، 23 يناير 2012

حلول منزلية قيمة جدا للمراه السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف نقوم باءذن الله وضع الحلول لكل المشاكل التى تواجهك فى مطبخك او ادوات المنزل
 طابت اوقاتكم
عند استخدام المكنسة الكهربائية
ضعي بضع قطرات من الزيت المعطر علي قطعة صغيرة من القطن ، وضعيها داخل كيس القمامة الخاص بالمكنسة بهذه الطريقة تضمنين احتفاظ الغرفة برائحة عطرة بعد التنظيف .

 * بعد تنظيف الفريزر في الثلاجة وازالة كل الثلوج واذابتها..
 قومي بدعك جوانبه بمادة الجلسرين ، لان ذلك يجعل اذابة الثلوج في المرة التالة اسهل .
عند السفر
 تقومين باطفاء الثلاجة بعد تنظيفها قومي بوضع صحن به قطع من الفحم الطبيعي في الثلاجة ليعمل علي امتصاص الروائح من الثلاجة لحين عودتك من السفر.
الخل


 * يضاف الى خليط الكيك لطرد رائحه البيض منه .

 * يضاف الى زيت القلى حتي لا تتشرب المعجنات المقليه الزيت.

 * يضاف الى اللحم ليجعله اكثر طروه
طهي اللحوم على نار هادئة

ومن الضرورة طهي اللحوم طهيًا جيدًا؛ لأن ذلك يزيد من قدرة الجهاز الهضمي على تحويل البروتينيات إلى أحماض أمينية سهلة الامتصاص، وحتى لا تصل بعض البروتينيات إلى الدورة الدموية فتنتشر في خلايا الجسم، وتسبب أمراض الحساسية.
 والطريقة الصحيحة لسلق اللحوم تعتمد على بدء طبخها مباشرة في ماء يغلي؛ لكي تساعد درجة حرارته المرتفعة على تجميد بعد المواد البروتينية الموجودة في الطبقة السطحية لقطع اللحم؛ مما يعوق ماء السلق من استخلاص مكوناتها.
 ولقد أثبتت الدراسات أنه يمكن الوصول إلى درجة نضج واحدة في تحمير اللحوم باستخدام درجة حرارة منخفضة (140 درجة) أو متوسطة (190 درجة) أو عالية (210 درجات)، ولكن التحمير على 140 درجة ـ رغم طول مدة الطهي ـ أفضل كثيرًا من التحمير على درجة عالية، والتي معها تتكون أكبر كمية من مواد التحلل الحراري التي قد تسبب التعرض للإصابة بالأورام.

طهي الخضروات

 قبل قيامك بطهي الخضروات على النار مباشرة، عليك نقعها في الماء البارد لنصف ساعة تفادياً لجفافها أثناء الطهي. وإذا كانت الخضروات ذات قشرة سميكة، فعليك قطع أطرافها للسماح للماء بالنفاذ خلالها
سبب البكا عند تقطيع البصل:

عند تقطيع البصل يطلق مادة طيارة فتتحرك العين حماية نفسها من هياج وإثارة هذه المادة بإسالة الدموع التي تغسل المادة الطيارة .
 ولكي تقطعي البصل بدون بكاء قومي بــ :أشعال شمعة وضعيها بالقرب من خشبة تقطيع البصل،
 لأن الغاز المتطاير من البصل والذي يسبب لنا حرقة العيون ينحرق بالنار قبل ما يصل لأعيوننا!!!


طريقه أخرى:

 تبلل السكين بعصير الليمون الحامض قبل البدء بتقطيع البصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق